كيف ابدا بتعلم برمجة الاندرويد


. لبرمجة تطبيقات أندرويد يجب تعلُم لغة البرمجة جافا _Java فهي الأساس في صناعة تطبيقات الأندرويد مثل الموجودة في متجر قوقل بلاي.
2. يجب أنّ تمتلك خبرة بسيطة في كل من لغات البرمجة التالية (HTML5, CSS).
3. يجب أنّ تمتلك أحد البرامج التالية للبدء في صناعة التطبيقات:
برنامج Eclipse: هو عبارة عن بيئة تطوير مُتكاملة (IDE). كُتب مُعظمه بلغة جافا ويُمكن استخدامه لتطوير التطبيقات التي كُتبت بلغة جافا، أو لُغات برمجة أخرى مثل (C, C++, PHP, Python, Ruby ...إلخ). ويُمكنك البحث في قوقل ويوتيوب وستجد له الكثير من الدورات.
برنامج NetBeans: برنامج مفتوح المصدر يستخدمه كثير من المطورين. طور بلغة جافا، ولكن يدعم أي لغة برمجة وتستطيع من خلاله تطوير وبرمجة تطبيقات الأندرويد.
برنامج Android Studio: يُعتبر من أسهل البرامج في برمجة تطبيقات الأندرويد تستطيع من خلاله صناعة تطبيقات ذات جودة عالية مثل تطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية وأندرويد أوتو وأندرويد وير وأندرويد تي في.
برنامج xamarin: يُمكنك من خلال هذا البرنامج صناعة تطبيقات أندرويد أحترافية حيث يوفر لك بيئة مفتوحة المصدر لصناعة تطبيقات أندرويد تعمل على كافة أنظمة التشغيل مثل نظام التشغيل أندرويد ونظام IOS ونظام ويندوز وكل هذا بلغة برمجة واحدة C#.
أيضًا أنصحك بمتابعة الدروس التالية :
أهم دورات آندرويد استوديو على الشبكة .
١- دورة الاستاذ سليم.وهي من اطول الدورات واجمعها . من هنا

٢ - دورة الأستاذ المتألق حسين الربيعي . من هنا

٣-دورة الاستاذ محمد عيسى من هنا

٤-دورة الاستاذ جعفر الآغا وانصح بها لانها من مختص والدرس جديد وحديث وما زال مستمرا من هنا

5 - دورة الاستاذ حسام جمال وانصح بها لانها من مختص كذلك لكن للآسف توقفت دروسه ولا ادري لماذا من له تواصل معه يخبرنا من هنا

٦- دورة الاستاذ عبدالله عيد وهي قديمة جدا ولا انصح بها لوجود تحديثات على الآندرويد استوديو من هنا

٧- دورة اكاديمية حسونة شرح جافا و mysql واندرويد استوديو وانصح بها كجرد فقط تجرد المادة جرد حتى تطرق مصطلحات العلم ذهنك مع عدم مشاهدة الحلقات من ٢٠١ إلى ٣٢٠ .
ويعيبها الإنترو المزعج جدا في بداية كل فيديو من هنا

8- قناة مهمة جدا لشاب إسترالي إن كانت لغتك الإنجليزية جيدة لتعلم الإندرويد . من هنا


وهذا هو الامر بكل اختصار والباقي يعتمد عليك ويعتمد على عزمك واصرارك في التعلم والمتابعة فأنا بدأت منذ سنتين ومازلت اتعلم والحمد لله لدي بعض التطبيقات على المتجر يمكنك تحميلها من هنا لتحفيز نفسك على عدم الاستسلام بالتوفيق للجميع

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط, لتحسين تجربة المستخدم عرض التفاصيل

حسنًا